الأخبار

أفضل 4 أنظمة التشغيل للقرصنة...!

أفضل 4 أنظمة التشغيل للقرصنة...!

مفهوم القرصنة هو إيجاد الثغرات في الشبكات أو أنظمة الحاسوب و الإستفادة منها، يستخدم المتسللون مجموعة متنوعة من الطرق للعثور على الثغرات و ذالك لتحسين الحماية الخاصة بجهازك أو خدمة أهداف أخرى.

هؤلاء القراصنة بإستطاعتهم إختراق الشبكات أجهزة الكمبيوتر قواعد المعطيات بحيث يستخدم القراصنة أنظمة التشغيل المستندة إلى لينكس.

فيما يلي قائمة بأفضل أنظمة التشغيل للقرصنة والإختراق :


1) نظام الكالي لينكس kali linux :

بالنسبة لإختبار الإختراق والأمن السيبراني بصفة عامة هناك توزيعة kali linux المبنية على linux، تعتبر أحد أفضل وأعظم أنظمة التشغيل التي يستعملها الهكرز ولما لا الرقم واحد، فالتوزيعة بها أكثر من 600 أداة إختبار الإختراق.



2) نظام باروت parrot os :

يستخدم القراصنة نظام parrot os كمنصة سهلة الإستخدام لتطوير البرامج، يمكنك من تصفح الأنترنت بأمان وسرية ويحفظ خصوصيتك، ويكن للهكرز إستخدمه في إختبار الإختراق والأمن السيبراني من خلال كشف و تحليل نقاط الضعف للشبكات والكمبيوتر والمزيد، ويقدم للمتخصصين لمساعدتك في مجال الأمن السيبراني.


3) نظام BackBox :

مشروع مفتوح المصدر مجاني يهدف لتأمين تكنولوجيا المعلومات ويستعمل في القرصنة من خلال البرامج المفتوحة المصدر التي يحتويها مثل برامج تحليل نقاط الضعف للكمبيوتر...الخ.


4) نظام BlackArch :

توزيعة قائمة على نظام linux وتعتبر الأفضل في مجال الإختراق والقرصنة لأنه يأتي بأكثر من 1600 أدة وهو منافس لتوزيعات kali linux و Backbox، وذالك لتنوع الأدوات به وسهولة العمل.


وأخيرا هذه أفضل أنظمة التشغيل التي يستعملها الهكرز والمخترقين وتعتبر الأفضل والرقم الأول حسب تجربتي، إضافة أن هناك أنظمة وتوزيعات أخرى تستطيع إستخدمها حسب حاجتك لها فهناك توزيعات خاصة بالتخفي على الأنترنت، توزيعات لمواقع الويب ...الخ، إذا احتجت إليها يمكنك استعمالها ولكن الأفضل والشامل هذه الأربعة أنظمة.