الأخبار

أفضل متصفحات الأنترنت أمانا وخصوصية

 أفضل متصفحات الأنترنت أمانا وخصوصية ...

أصبح من الواجب عليك الحذر، فقد أصبح للهكرز والمعلنيين والحكومات وأيضا الشركات القدرة تتبع حركاتك وأنشطتك أثناء تصفح الأنترنت وسرقة بياناتك بسهولة، فما هي أفضل طريقة لمنع ذالك ؟

(ملاحظة : المتصفحات موجودة لها نسخة للحاسوب ونسخة للهواتف)

من بين طرق الحماية قيامك بإستخدام متصفح أمن ويسمح لك بتصفح الأنترنت بخصوصية تامة من المتطفللين والهكرز وذالك من خلال حماية هويتك على الأنترنت.

الخصوصية عند تصفح الأنترنت من أكبر المخاوف في عالم التكنولوجيا، يعد المتصفح الآمن وميزات الأمان المصممة لحماية خصوصيتك أمرًا أساسيًا للحفاظ على البيانات الشخصية آمنة من هذه الأنشطة الشائعة.

يتم تعقبك وجمع معلومات عليك بواسطة الكوكيز أو مايطلق عليها ملفات تعريف الارتباط التي تجمع كل العمليات التي قمت بها على الأنترنت كالبحث الشراء ...الخ، وأيضا عن طريق مايسمى بعلة الويب وهي عبارة عن صورة في متصفح تجمع معلومات وسلوكك على النت وبالتالي يستهدف بالاعلانات أو تطوير البرنامج.

ماهي أفضل المتصفحات  ؟

فيما يلي قائمة بأفضل المتصفحات يجب تحميلها و الحفاظ على متصفحك آمنًا :


متصفح تور tor browser :

متصفح يعتبر الرقم واحد في العالم يجعل أتصالك مشفر تماما عند تصفح الأنترنت ويجعلك مخفي ولا أحد يستطيع تتبع ومعرفة معلوماتك على الأنترنت مثل ip، وبالتالي يصعب جمع بياناتك أو إختراقك، وتستطيع الدخول بواسطة إلى مواقع الديب ويب و تصفح الأنترنت العادي بشكل أمن تماما.

يمكن تحميل متصفح Tor Browser للكمبيوتر بنظام الويندوز، ولينكس، والماك، وبالإضافة إلى الأندرويد.

متصفح ice cat :

برنامج مفتوح المصدر يمكنك من إستغلال الأنترنت بشكل أمن وحر من الإضافات الغير حرة مثل أدوب فلاش، وهو مبني على فايرفوكس ولكن يوفر حماية أكثر وحرية.

حالياً متوفر نسخة للمعالجات ذات الـ 64 بت لنظام جنو/لينوكس فقط.

متصفح براف Brave :

مشروع يمكن التعديل وقراءة شفرته الداخلية فهو أفضل المتصفحات الذي يحتوي هذه الميزة فيعتبر متصفح مفتوح المصدر، واجهته بسيطة تشبه كروم ويعطيك حماية بسب الخصائص التي يحتويها لحماية خصوصيتك وبالتالي يعتبر من تطبيقات الجيل الثالث وتستطيع من خلاله تشغيل التصفح الخفي لحماية أكثر.

يمكن تحميل متصفح Brave على نظام الاندرويد، والايفون، والويندوز، والماك، ولينكس.

متصفح water fox :

متصفح مفتوح المصدر يركز على الخصوصية ومبني على فايرفوكس، يقوم بتعطيل خدمة القياس عن بعد والتحليلات وجمع البيانات عن النظام، يوفر حماية من التتبع وجمع البيانات

متوفر لأنظمة لينكس ويندوز و ماك وليس هناك نسخة للهواتف حاليا.

و أخيرا إختيار متصفح يحمي معلوماتك وخصوصيتك أصبح واجب في ظل إستغلال الشركات و الدول لمعلوماتك لعدة أهداف سواء لاستهدافك بالاعلانات أو التجسس وجمع المعلومات عنك و غيرها، وفي حالة إختراقك من الهكرز ستصبح بياناتك محل مساومة واستغلال من قبل الهكر.

لهذا عليك إختيار متصفح من القائمة فوق لزيادة حمايتك عند تصفح شبكة الأنترنت.