الأخبار

الحكم على أعضاء منظمة LAPSUS بشن هجمات رفيعة المستوى

 الحكم على أعضاء منظمة LAPSUS ...

نطق القاضي بالحكم على مراهقين بريطانيين بسب القيام بهجمات إختراق بارزة ضد عدد من الشركات وإنتمائهم لمنظمة القرصنة LAPSUs ذات الصيت الكبير في الجرائم الإلكترونية والإبتزاز.

حكم على أريون كورتاج 18 سنة بالسجن لأجل غير مسمى في المستشفى لإصابته بالتوحد و بسب نيته العودة من جديد إلى الجرائم الإلكترونية، أما زميله القاصر ذو 17 سنة حكم عليه بإعادة التأهيل لمدة 18 شهر وجهت له تهم الإحتيال و جرائم إساءة إستخدم الحاسوب وتهمة إبتزاز و قبض عليهم في يناير 2022.

استهدفت هجماتهم شركات عديدة، و وقعت بين أغسطس 2020 وسبتمبر 2022، وهي BT وEE وGlobant وLG وMicrosoft وNVIDIA وOkta وRevolut وRockstar Games وSamsung وUbisoft وUber وVodafone.

و منظمة LAPSUS بها أعضاء من المملكة المتحدة والبرازيل.

كشف تقرير عن استخدام المنظمة لهجمات مبادلة بطاقة SIM للاستيلاء على حسابات الضحايا والتسلل إلى الشبكات المستهدفة.  كما استخدمت قناة تيليجرام للإعلان عن عملياتها وابتزاز ضحاياها.

أدت الشهرة التي اجتذبتها LAPSUS إلى ظهور مجموعة أخرى تسمى Scattered Spider، المجموعتين جزء من كيان أكبر يطلق على نفسه اسم Comm.

وفقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، يتكون Comm من "مجموعة مختلفة من الأفراد، منظمين في مجموعات فرعية مختلفة، جميعهم ينسقون من خلال تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت مثل Discord وTelegram" للمشاركة في عمليات اقتحام الشركات، وتبديل بطاقة SIM، وسرقة العملات المشفرة.  والعنف الواقعي والضرب.