الأخبار

3 طرق لحماية الحاسوب من الإخترق ... !

 3 طرق لحماية الحاسوب من الإخترق ... !


حماية حاسوبك من المتسللين أصبح مشكل يؤرق العديد من الأشخاص وذالك راجع لتطور أساليب الإختراق والأمن السيبراني، ولكن هناك العديد من الطرق لحماية حاسوبك ملفاتك وصورك بياناتك بشكل عام من الهكرز.

الحماية تبدأ منك بتطبيق ومعرفة كيف تتصفح الأنترنت وتعرف أساليب الإختراق و هجومات الأمن السيبراني وتجنبها، و سنذكر في باقي المقال أهم ثلاث طرق لحماية الحاسوب الخاص بك :

حفظ صورك وملفاتك  في one drive : 

التخزين السحابي هو أحد الحلول لحماية ملفات صورك وغيرها، في حالة إختراق حاسوبك تستطيع إعادة ملفاتك وصورك من جديد، وذالك يحميك من فيروسات الفدية التي تشفر حاسوبك وملفاتك مقابل دفع المال في هذه الحالة لن تحتاج أن تدفع المال وترضخ للأبتزاز.

ومن أهم خدمات التخزين السحابي one drive لما له من حماية و قدرة تخزين عالية.

تحميل أنتي فيروس (مضاد الفيروسات) :

مضاد الفيروسات خطوة مهمة لحماية الكمبيوتر الخاص بك من القراصنة، من المهم أن يكون ذو كفاءة عالية من حيث كشف البرامج التي تشتغل على الحاسوب في الواجهة أو في الخلفية التي تحتوي برامج إختراق، وأيضا أن يكون دائم التحديث لقوائم الفيروسات وجديد برامج القراصنة.

ومن أشهر مضادات الفيروسات eset smart security، و malwarebytes فهما الأشهر والأفضل حيث قاعدة كشف الفيروسات عالية ودائمة التحديث مع كشف البرامج الضارة في الخلفية والعديد من الميزات الأخرى.

عدم تحميل برامج مجمهولة المصدر :

البرامج الخاصة بالحاسوب تطلب إشتراك شهري ولكن معظم المستخدمين يسعون للحصول على نسخة مفعلة مجانا مثل برامج الفوتشوب التصوير...الخ، وهذا يكون طعم من قبل الهكرز لإختراقك فبمجرد التحميل والتثبيت يتم السيطرة على حاسوبك، وهذا الشائع حاليا.

لذا وجب عليك عدم تحميل أي شئ إلا من مصدره وموقعه الأصلي حماية لنفسك ولملفاتك وخصوصيتك فلا يوجد شئ مجاني وإلا الثمن سيكون أنت.

وأخيرا من خلال تطبيق هذه الخطوات تستطيع أن تحفظك حاسوبك وخصوصياتك من السرقة وتأمن حاسوبك ولو بنسبة 70%، وتطور نفسك في مجال الحماية والأمن السيبراني.