الأخبار

ماهو برنامج بيغاسوس وكيفية عمله وتحمليه

  ماهو برنامج بيغاسوس وكيفية عمله وتحمليه


ماهو برنامج التجسس بيغاسوس :

سأقوم بتبسيط شرح برنامج بيغاسوس التجسسي في سطور، بيغاسوس هو برنامج من إنشاء شركة إسرائيلية تسمى "إن إس أو غروب" (NSO GROUP) يقوم بإختراق الهواتف والتجسس عليها، تستهدف إختراقات هذا البرنامج الناشطين في المجال السياسي المعارضين و و حكام الدول وغيرهم ....الخ.


كيفية عمل برنامج بيغاسوس :

تحمل برمجية بيغاسوس خلسة وبدون دراية الشخص و تستطيع التحكم ومراقبة كل وظائف الهاتف الذكي من الكاميرا الميكروفون البريد الإلكتروني الرسائل البيانات والمعلومات داخل الهاتف، حسابات التواصل الإجتماعي...الخ.

مصمم لإختراق كل الأجهزة التي تشتغل بنظام ios أو البلاك بيري وحتا أنه موجود نسخة لإختراق والتجسس على هواتف الأندرويد.

يتم الإختراق بواسطة برنامج بيغاسوس من خلال التصيد الإحتيالي وذاك بالقيام بإرسال رابط مشبوه في رسالة نصية أو عبر البريد الالكتروني، بعد الضغط على الرابط يتم إختراق هاتفك مباشرة، و أيضا بإمكانه الوصول إلى أهدافه عن طريق الهجمات "الخالية من النقر" zero-click، التي لا تتطلب من مالك الهاتف أي ضغط ليتمكن من اختراقه، والطريقة الثالثة عن طريق جهاز لاسلكي يكون بجانب وقريب من جهاز الشخص المستهدف، هذه بعض الطرق وما خفي أعظم.

وأيضا عن طريق إتصال على واتس أب أو وسيلة دون الحاجة للرد عليها يتم إختراقك بواسطة هذا البرنامج.


كيفية تحميل برنامج بيغاسوس :

تطلب شركة إن إس أو الإسرائيلية 650 ألف من العملاء للقيام بإختراق 10 أشخاص، و دفع سعر البرنامج ورسوم التثبيت المقدرة بنصف مليون دولار.

كما يمكن البحث على البرنامج وتحميله من الديب ويب فهناك دائما تسريبات لبرامج الإختراق وتطويرها.


مستقبل برنامج بغاسوس :

ليس من المؤكد أن الشركة الإسرائيلية المطورة لبرنامج "بيغاسوس" لديها النية لإيقاف البرنامج بشكل كامل، فهذه البرمجيات الخبيثة يمكن أن تستخدم في تطويرىو إنشاء برمجيات أخرى جديدة يمكنها التخفي والعمل بشكل فعال أكثر من القديمة.