الأخبار

أفضل الهكرز في العالم (مقال شامل)

أفضل الهكرز في العالم ( مقال شامل )

في هذا المقال الشامل سأسرد عليكم أخطر وأشهر الهكرز في العالم منذ بداية الإختراق إلى يومنا هذا، نتذكر معكم أن الإختراق والقرصنة منذ ظهورهم وقت بداية التكنولوجيا كانت تحارب من قبل الدول بالمتابعة القضائية و التحقيقات من قبل أجهزة الأمن في كل الدول.

الكثير من الهكزر والقراصنة لم يتم الإمساك بهم وقاموا بالعديد من الإخترقات إلى يومنا هذا، ومنهم الذي سجن ومنهم الذي مات وترك إنجازاته تخلد إسمه في عالم الإختراق.


والأن بالترتيب هؤلاء أشهر القراصنة في العالم على مر التاريخ سجلوا اسمهم بحروف ذهبية في سجلات أفضل القراصنة :

الإسم : كيفين ميتنيك
معلوماته : أمريكي الجنسية من أصل يهودي، ازداد سنة1963 وتوفي سنة 2023 بسب سرطان البنكرياس.
إنجازاته : إخترق أنظمة الحواسيب للكثير من الشركات مثل فوجيتسو وموتورولا ونوكيا وصن ميكروسيستمز، اعتقل سنة 1995 من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، ليخرج من السجن سنة 2003 مع منع عليه إستعمال كافة الوسائل التكنولوجية نظرا لخطورته في الإختراق.

الإسم : ألبيرت جونزاليز 
معلوماته : أمريكي الجنسية تم القبض عليه والحكم عليه بعشرين سنة حبس.
إنجازاته : سرقة بطاقات الائتمان حيث وصل المبلغ المسروق 1.1 مليون دولار، وتزوير البطاقات والمتاجرة فيها وتم القبض عليه لأنه كثير التبذير مما آثار شكوك حوله.
 
الإسم : أدريان لامو
معلوماته : ولد 1981 أصله كولومبي يحمل الجنسية الأمريكية توفي سنة 2018 وهو في عمر 37 سنة.
إنجازاته : إخترق العديد من شبكات الحاسوب منها الخاصة بـ نيويورك تايمز وياهو! وميكروسوفت، اعتقل عام 2003.
في 2010 تورط في قضية ويكيليكس حيث صرح أدريان للسلطات الفدرالية الأمريكية أن المدعو برادلي ماننغ قد قام بتسريب مئات الآلاف من الوثائق الحساسة الخاصة بحكومة الولايات المتحدة وتم القبض عليه.

الإسم : جاري مكينون
معلوماته : اسكتلندي الجنسية ومن أخطر الهكرز اعتقل سنة 2002 من الشرطة البريطانية وهو مسجون لحد الأن.
إنجازاته : قام بإختراق حوالي 100 جهاز تابع للجيش الأمريكي والوكالة الفضائية ناسا، حيث قام بنسخ وحذف العديد من المعلومات الخطيرة الذي أدى لتوقف الشبكة العسكرية الأمريكية لمدة 24 ساعة، كما ترك لهم رسالة استهزاء.

الإسم : يفجيني بوجاتشوف
معلوماته : روسي الجنسية من أخطر الهكرز، مطلوب لمكتب التحقيقات الفيديرلي الأمريكي FBI، لأنه قام بالكثير من الجرائم الإلتكرونية إسمه المستعار على الأنترنت "lucky 12345".
إنجازاته : قام بسرقة الكثير من البنوك بمبلغ يعادل 100 مليون دولار، حيث قام بتطوير مالوير لاختراق الحواسيب والأنظمة، وأيضا أنشأ وطور فيروس goz المعروف بفيروس الفدية الذي يقوم بتشفير حاسوبك ومعلوماتك حتا تدفع المال ولا يزال بوجاتشوف بروسيا حاليا وبعض التقارير تشير لعمله مع المخابرات الروسية.

الإسم : جوناثان جيمس
معلوماته : أصغر هكر حيث كان عمره 15سنة أمريكي الجنسية، قام بإطلاق النار على نفسه حين محاولة إعتقاله لأنه صرح في رسالة مكتوبة أنه لا يؤمن بنظام العدالة الأمريكية.
إنجازاته : حصوله على معلومات لوكالة ناسا الفضائية والجيش الأمريكي تقدر ب 170 مليون دولار، وبسب الإختراق اغلقت ناسا أنظمتها للفحص لمدة ثلاث أسابيع، كما تم اتهامه بإختراق كبير لشركة tjx لكن صرح وثبت أنه برئ وكان هذا سبب إنتحاره.

الإسم : روبرت موريس
معلوماته : جنسية أمريكية إشتهر بتطويره دودة موريس، بعد إعتقاله توقف عن الإختراق و أصبح مدرس بإحدى الجامعات وعمل للعديد من الجهات.
إنجازاته : يقوم بأخترقاته من من خلال دودة موريس التي تكشف العيوب الثغرات في أنظمة التشغيل، وتكرار هذه العملية على الحاسوب يوقف النظام وهذا ماسبب خسائر فاتحة للكثير من الشركات.

الإسم : جيرمي هاموند
معلوماته : من أخطر الهكرز في العالم أمريكي الجنسية أسس موقع  hack this site المختص في تعليم الاختراق وهو مسجون حاليا.
إنجازاته : إخترق مركز الدراسات الأمريكي وقام بنشر أكثر من 500 بريد إلكتروني إلى موقع ويكيليكس يتضمن معلومات مهمة، إخترق أكثر من 60000 بطاقة ائتمانية ودفع لمنظمات العمل الخيري أكثر من 70000 دولار.

الإسم : مارك أبن
معلوماته : أمريكي الجنسية ظهر مع بداية الإختراق ويعتبر من أشهر الهكرز وأخطرهم في العالم لقب واشتهر ب phibre optik وكان ضمن الكثير من مجموعات الهكر.
إنجازاته : اشتهر بين 1980 إلى 1990 في اختراق الشبكات السلكية، وكان من الهكر الأوائل الذين اتهمو بالقرصنة من قبل الجهاز السري الأمريكي في تلك الفترة، اطراق سراحه لأنه قاصر بعد الاعتقال ليعاد اعتقاله ويحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات.

الإسم : مايكل كالس 
معلوماته : قرصان ويب خطير من جنسية كندية عرف بإسم mafia boy.
إنجازاته : قام بالهجوم على العديد من الشركات الأمريكية سنة 2002 بما يعرف هجوم حجب الخدمة و إسقاط المواقع حيث قدرت خسائر تلك الشركات ب 1.2 مليار دولار، وكانت ياهو أكبر المتضررين سمي مشروع ب rivolta واسقط كثير من البطاقات ومزودي الخدمة في تلك الفترة.

الإسم : أسترا
معلوماته : من الهكرز الذين لم يظهرو للعلن يوناني الجنسية أستاذ رياضيات وتم القبض عليه سنة 2008 عمره 58 سنة.
إنجازاته : إختراق مجموعة داسو للأسلحة و باع الكثير من معلومات تكنولوجيا الأسلحة فقدر سرق الكثير من بيانات وتكنولوجيا الأسلحة وقام ببيعها ل 250 فرد حول العالم، كلف مجموعة داسو 360 مليون دولار تعويضات، وكان الإسم الوحيد الذي اشتهر به أسترا وتعني السلاح.

الإسم : حمزة بن دلاج
معلوماته : هكر ومخترق جزائري اشتهر سنة 2012 و 2013 لقب بالهكر المبتسم وأيضا ب روبن هود تم القبض عليها من قبل FBI والشرطة التايلندية وتم تسليمه للولايات المتحدة الأمريكية والمتوقع خروجه من السجن سنة 2024.
إنجازاته : إخترق أكثر من 200 بنك حول العالم، وسحب منها حوالي 4 مليار دولار وزعها على الدول الفقيرة والمنظمات الخيرية وفلسطين، كما هجم واسقط العديد من المواقع الأمريكية والفرنسي وكذا الإسرائيلية وأوقع فيها خسائر كبيرة.
  1. كان بعض هؤلاء الهاكرز يهدفون إلى جعل العالم مكانًا أفضل، والبعض الآخر يهدف إلى إثبات نظريات الأجسام الطائرة، البعض أراد المال والبعض الآخر كان يأمل في الشهرة. 

  2. فقد لعب كل هؤلاء الأشخاص دورًا حاسمًا في تطور الإنترنت والأمن السيبراني.